وثيقة التأسيس المعدلة لوثيقة تأسيس شركة حماية للخدمات الأمنية الموثقة برقم (0004134) بتاريخ 21/11/2012 شركة مساهمة قطرية

أنه في يوم / / 1435هـ الموافق / / 2014م،
حررت حكومة قطر هذه الوثيقة والنظام المرفق بها لأغراض تأسيس شركة مساهمة قطرية وفقاً لأحكام المادة (68) من القانون رقم (5) لسنة 2002م بإصدار قانون الشركات التجارية وتعديلاته، وهذه الوثيقة والنظام الأساسي المرفق بها، وذلك على النحو التالي:



المادة 1
تؤسس حكومة دولة قطر شركة مساهمة قطرية وفقاً لهذه الوثيقة والنظام الأساسي المرفق وأحكام القانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية وتعديلاته.



المادة 2
(بناء على قرار الجمعية العامة للشركة الخامس المنعقد بتاريخ 18/4/2012)
اسم الشركة: شركة حماية للخدمات الأمنية "شركة مساهمة قطرية".



المادة 3
غرض الشركة هو تقدم الخدمات الأمنية بما في ذلك توفير أمن الحراسات للمباني والمنشآت والمؤسسات والهيئات والشركات والمؤتمرات والفعاليات العامة والخاصة والمشروعات.
ويجوز أن يعهد إليها، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة، بتوفير هذه الخدمة لبعض الجهات الحكومية أو الرياضية أو غيرها "بناء على طلب هذه الجهات".
وللشركة أن تتعاون مع الجهات التي تزاول نشاطا شبيها بنشاطها، أو يتصل به، أو قد يعاونها في تحقيق أغراضها في الدولة أو في الخارج.
كما يجوز لها أن تشترك بأي وجه من الوجوه مع الجهات المذكورة أو تندمج فيها أو تشتريها أو تلحقها بها.



المادة 4
المركز الرئيسي للشركة ومحلها القانوني بمدينة الدوحة بدولة قطر.
ويجوز لمجلس الإدارة أن ينشئ لها فروعاً أو مكاتب أو توكيلات في دولة قطر أو في الخارج.



المادة 5
مدة الشركة (50) سنة تبدأ من تاريخ شهرها، ويجوز مد هذه المدة بقرار من الجمعية العامة للشركة.



المادة 6
قبل التعديل
(بناء على قرار الجمعية العامة للشركة الخامس المنعقد بتاريخ 18/4/2012)
حدد رأس مال الشركة بمبلغ (80) مليون ريال قطري، فقط ثمانون مليون ريال قطري موزع على عدد (8,000,000) سهم (ثمانية ملايين سهم)، القيمة الاسمية للسهم الواحد عشرة ريالات قطرية، اكتتبت حكومة دولة قطر في رأس مال الشركة بالكامل.

مادة (6) بعد التعديل
(بناء على قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقد بتاريخ 29/4/2014)
حدد رأس مال الشركة بمبلغ (100) مليون ريال قطري، فقط مائة مليون ريال قطري موزع على عدد (10,000,000) سهم (عشرة ملايين سهم)، القيمة الاسمية للسهم الواحد عشرة ريالات قطرية، اكتتبت حكومة دولة قطر في رأس مال الشركة بالكامل.



المادة 7
يعتبر النظام الأساسي المرافق لهذه الوثيقة مكملا لها وجزء لا يتجزأ منها.



المادة 8
حررت هذه الوثيقة من (3) نسخ، وتقدم نسخة من طلب الموافقة على تأسيس الشركة إلى إدارة مراقبة الشركات بوزارة الاقتصاد والتجارة لاستصدار قرار التأسيس وتحفظ النسختين الأخريين ضمن مستندات الشركة.

أنا الموقع رئيس قسم التوثيق أقر أنه في الساعة 10 الدقيقة 30 بتاريخ / / 14هـ الموافق 28/8/14م قد حضر أمامي الأشخاص الموقعون أعلاه وأبرزوا هذا المحرر طالبين توثيقه فدققت فيه وفي أهليتهم وهويتهم فلم أجد مانعاً شرعياً قانونياً من توثيقه فتلوته عليهم وأفهمتهم مضمونه فأقروه ووقعوه أمامي
وإن إدارة التوثيق غير مسئولة عن محتويات هذا المحرر وعن الإلتزامات الناشئة عنه.

    الموثق رئيس قسم التوثيق
الشاهد الأول: الشاهد الثاني:    
الأسم: الأسم: